Wednesday, September 22, 2010

تــقول لي




تقــولُ لي أني ميتة
و أن قلبي حجــرٌ قاسية
تقولُ لي أني عذبتك
و أني أصبُ الملح في دمك
تتهمني بأني عدوتك
وتارةً أكونُ حبيبتك
أنا؟
أنا امرأة لم يعد في قلبي نبضٌ
و لا أصدقُ كلماتَ الحب
انا امرأة علمها التاريخ أن تحارب
و أن تقطف الزهرَ حتى إن كان شائك
و أن تكتُم الجرح حتى إن كان عاصف
فماذا بعد؟ ماذا تُريد مني؟
إن لم تكن لديك الجرأةً أن تنزعً الأشواك من يدي فلا تزيدُ غرسها
و إن لم تكن لديك الشجاعةَ لحُبِ امرأة مجروحة فلا تزيدُ عمقها
فقد أبدوا لك قاسية
و قد أبدوا لك ميتة
ولكني لست إلا معذبة
نار جنهم أبدية و جنةُ لحظات منسية
فبماذا تؤنبني؟ و لماذا تتهمني؟
إن كانت العفة جريمة فأنا اذا مجرمة
نعم مجرمة
فلتفهمني أو تتركني
فلم أعد احتمل الأسية
و لم تعد مشاعرك لي مفهومة
هل تعيشني وهماً و تستقي دمي
ثم تقولي لي أني تركتك تنزف دمعاً
من منا يذرف الدموع لم أعد ادري و لا أكثرث
هل خُلق رجل لإمرأة مثلي
اتركُ ذلك لقدري
فلا تعذبني و دعني أُقابلُ مصيري
و لا تقل لي أني سبب عذابك

To a very important friend

No comments:

Post a Comment